تجميل العين

العوامل التي تسبب قطرات الجفن وعلاجها

العوامل التي تسبب قطرات الجفن وعلاجها

قطرة الجفن هي مشكلة جمالية يمكن رؤيتها في كثير من الناس ، كما أنها تؤثر على الرؤية. إذن ما الذي يسبب تدلي الجفن؟ كيف يتم التشخيص والعلاج؟ هل هو فطري؟

انخفاض الجفن (تدلي الجفن)

إسقاط الجفن أو الاسم الطبي ، هو تدلي الجفن عندما يكون الجفن العلوي أقل مما يجب أن يكون. يغطي الجفن العادي الجزء الملون من العين بمقدار 1 أو 1.5 ملم. في حالات أكثر من هذا ، تدلي الجفون في السؤال. هذه الحالة التي تظهر في بعض الأشخاص قد تسبب مشاكل في الرؤية عند تقدمها. لذلك ، من المهم عدم تأخير التشخيص والعلاج. يشير تدلي الجفون فقط إلى ضعف الجفن العلوي. تدلي الجفون هو مجرد مشكلة جمالية. ليس علامة على المرض أو أي مرض. إذا تقدم ، فمن الممكن معالجته إذا كان بحجم يزعج المريض. من المرجح أن يأتي إلى mydana في عينك اليمنى. يمكن أن يحدث في العين اليمنى في بعض المرضى ، في العين اليسرى في بعض المرضى ، ولكن نادرًا ما يُرى في كلتا العينين. على الرغم من أن الأسباب لا تزال قيد التحقيق اليوم ، إلا أنه من السهل جدًا التعامل معها باستخدام التكنولوجيا المتقدمة.

ما هي أسباب تدلي الجفون؟

يمكن أن يسبب ضعف أو تلف أو تلف الأنسجة في عضلات الجفن هذه المشكلة.تحدث هذه المشكلة عندما تتلف عضلات الرافعة التي تتسبب في تحرك الجفن لأعلى. يعد ضعف أو إصابة عضلات الرافعة من بين الأسباب الأكثر وضوحًا لهذه المشكلة. في بعض الأحيان تنشأ هذه المشكلة من الولادة بعضلات الرافعة الأضعف من المعتاد وتبدأ في الظهور في سن مبكرة جدًا. أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لتدلي الجفون هو الحالة التي تسمى متلازمة هورنر. يعد هذا الانزعاج ، الذي يظهر عادة كمشكلة عصبية وعضلية ، من بين أهم أسباب تدلي الجفون. إصابات النخاع الشوكي والدماغ وبعض أنواع سرطان الرئة يمكن أن تسبب هذا المرض وبالتالي تدلي الجفون. Myastenia graviste (ضعف العضلات الشديد) هو مرض عضلي يسبب ضعف العضلات. يأخذ هذا المرض مكانه بين أسباب تدلي الجفون. الصداع المتكرر يسمى الصداع العنقودي ، وهذا المرض يمكن أن يسبب تدلي الجفون. بالإضافة إلى ذلك ، فهو من بين الأسباب الأكثر شيوعًا لمرض السكري. بشكل عام ، قد يحدث تدلي الجفون الناجم عن أسباب خلقية أيضًا نتيجة الشيخوخة.

ما الذي يسبب تدلي الجفن الخلقي؟

في بعض الأحيان ، يمكن أن يحدث النخامي عند الأطفال بسبب بعض المشاكل الوراثية الخلقية أو اضطرابات العضلات أو نقاط الضعف. تختلف طرق العلاج عند ملاحظتها عند الأطفال. عند ملاحظة الأسرة ، يجب استشارة الطبيب وإجراء فحص مفصل للعين. سبب ضعف الصمام عند الأطفال هو التطور غير الكامل لعضلات الرافعة في رحم الأم. في الرضع ، لا يمكن ملاحظة هذه العضلة من جانب واحد بما أن العضلات لا تتطور. يغطي الصمام أحيانًا الحدقة تمامًا وفي هذه الحالة ، يلزم التدخل الجراحي ، حيث سيحدث ضعف بصري عند الرضع. إذا كان طفلك يحاول الرؤية برمي رأسه للخلف أو رفع حاجبيه ، فمن المفيد أخذه للفحص على الفور.

كيف يتم علاجها؟

بشكل عام ، يتم تطبيق التدخل الجراحي مباشرة في العلاج. في حين أن العلاج عند البالغين ممكن مع التدخل الجراحي ، في الأطفال ، يتم أيضًا تطبيق العلاج بالراحة والنظارات بالإضافة إلى العلاج. إذا كانت الأنسجة العضلية مشكلة ، يتم تطبيق العملية. في هذه العملية ، يتم الوصول إلى عضلة الغطاء ويتم حل المشكلة عن طريق تقصير العضلة. بعد العملية ، يحصل المريض على مظهر صحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى