تجميل

فن التجميل

فن التجميل

تقدم مدارس الجمال برامج ودورات تدريبية حول التجميل. علم التجميل هو علم وتطبيق علاجات التجميل. على الرغم من أنك قد لا تعرف أن الطلب المتزايد والضغط على المظهر الجيد ليس شيئًا بدأ فقط في الآونة الأخيرة ، ولكن في الأيام الأولى من التاريخ.

تم العثور على أدلة أدت إلى الاعتقاد بأن المصريين القدماء مارسوا طريقة مميزة لتجميل الذات ، والتي ركزت على الجلد والمظهر. خلال تلك الأيام ، تم استخدام مزيج من الرصاص والرماد والزئبق كبطانة للعين. أما بالنسبة للصينيين ، فقد ابتكر سكان القدماء مزيجًا من المكونات الطبيعية لإنشاء طلاء الأظافر الملون. بينما اكتشف الرومان قريبًا الخصائص الجمالية للمستحضرات والزيوت وحتى الدهون الحيوانية. ومنذ ذلك الحين ، تم تطبيق التطورات التكنولوجية على مستحضرات التجميل التي أدت إلى تطويرها في مجالات الخبرة المختلفة.

يمكن تقسيم فن التجميل إلى أنواع مختلفة:
مصفف الشعر – تصفيف الشعر هو مجال من مستحضرات التجميل التي تركز على خلق تسريحات الشعر المختلفة. من قطع / التشذيب والخدمة الكيميائية مثل مرخيات الشعر ، إضافة الملمس ، التجاعيد ، الألوان والعلاجات التصالحية كلها مهام مصفف شعر.
مانيكير – مانيكير هو مصطلح يشير إلى العلاج التجميلي للأظافر أو اليدين ، في حين أن باديكير للأظافر أو القدمين. أصل كلمة مانيكير من الكلمتين اللاتينيتين “manus” (يد) و “cura” (رعاية). عادة ما تبدأ عملية التشذيب / العناية بالقدمين عن طريق النقع أو وضع منعم على اليدين أو القدمين ، وبعد ذلك يتم تلطيخ المستحضر فوق المنطقة الرخوة. ثم يتم تشكيل الظفر ثم يوضع مع طلاء الأظافر. يمكن أيضًا استخدام نصائح الأظافر الاصطناعية ، والأكريليك ، وجل الأظافر في عمليات تجميل الأظافر. قد يتم رسم الصور والتصاميم الصغيرة على الأظافر ، بالإضافة إلى وضع ملصقات صغيرة أو جواهر مقلدة. يعتبر الصرف الصحي المناسب مصدر قلق كبير في عمليات تجميل الأظافر خاصة بالنسبة للأدوات اليدوية المستخدمة في هذه العملية. قد تكون هناك أوقات يتم فيها قطع الجلد وليس الأظافر فقط ،
فني الأظافر – يقوم كل من أخصائي الأظافر وفني الأظافر بإجراء عمليات تجميل الأظافر والقدمين ولكن هذا الأخير أكثر تخصصًا في مجال العناية بالأظافر. لدى فنيي الأظافر معرفة ويمكن أن يحددوا مخالفات وأمراض الأظافر. ومع ذلك ، فإنهم لا يعطون أو يديرون علاجات لهذه الأمراض ويحيلون العميل فقط إلى الطبيب.
خبير التجميل – أما بالنسبة لدراسة العناية بالبشرة ، فإن خبير التجميل هو خبير في تنفيذ عمليات الوجه والتدليك الدقيق وأغطية الجسم (علاجات الاسترخاء التي تشمل البياضات الساخنة والأغطية البلاستيكية والبطانيات) وتوهج الملح (علاج تقشير) وإزالة الشعر بالشمع شكل من أشكال إزالة الشعر ، وخدمات التجميل التجميلية وغيرها من الخدمات المتعلقة بالجلد. قد يعمل اختصاصي التجميل فقط في منتجع صحي أو صالون أو كمساعد طبيب في عيادات التجميل. إذا كنت تعمل مع طبيب ، فقد يقوم خبير التجميل بخدمات أكثر تقدمًا تحت إشراف الطبيب مثل التقشير الكيميائي العميق. يجب أن يكونوا قادرين على التوصية بمهارة بمنتجات العناية بالبشرة والجسم للعملاء ويمكن ترخيصها حصريًا لهذه المهارة.
معالج تجميل – معالج تجميل متخصص في العلاجات مثل إزالة الشعر ، والتدليك ، ولفائف الجسم ، والعناية بالبشرة ، وجلد العين وتلوين حاجب العين ، وعلاجات الماكياج والآلات مثل عمليات تجميل الوجه غير الجراحية وتناسق العضلات.


 اختصاصي كهربائي هو خبير في جميع أشكال طرق التحليل الكهربائي حيث يتم استخدام آلة التحليل الكهربائي. يتم التخلص من الشعر نهائياً في طريقة إزالة الشعر بالكهرباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى