تجميل العين

العناية بالعيون للرؤية الجيدة

العناية بالعيون للرؤية الجيدة

العيون هي واحدة من أكثر أعضاء الجسم حساسية وتحتاج إلى رعاية جيدة طوال حياتنا. لسوء الحظ ، نبدأ في التفكير في العناية بالعيون فقط عندما نبدأ في مواجهة بعض المشاكل مثل الرؤية غير الواضحة ، والحزن ، والعيون الحمراء والألم. على الرغم من أن طبيب العيون هو أفضل من يعالج مثل هذه المشاكل ، يمكنك فعل الكثير لمنع مشاكل العين من خلال نظام رعاية العيون المنتظم.

لا يعني نظام العناية بالعيون اتباع روتين صارم ، بل إنه يتبع ببساطة أفكارًا منطقية تحمي عينيك من الأذى. يدرك معظمنا أننا يجب أن نرتدي نظارات شمسية لحمايتها عندما نتحرك في الشمس ، ولكن نادراً ما يتذكر البعض منا ارتدائها. بالنسبة للأشخاص الذين يعتبر احتلالهم خطرًا على أعينهم مثل اللحام ، من الضروري أن يرتدوا معدات واقية مناسبة مثل نظارات اللحام للحفاظ عليها آمنة. يجب على الأشخاص في الرياضة استخدام معدات الحماية مرة أخرى للحفاظ على عيونهم من أي نوع من الإصابات.

أصبح استخدام أجهزة الكمبيوتر اليوم جزءًا لا يتجزأ من العمل ومشكلات العين شائعة بالنسبة لأولئك الذين يقضون الكثير من الوقت أمام الكمبيوتر. يمكن لبعض الاحتياطات أن تقطع شوطا طويلا في منع أي نوع من مشاكل العين. بادئ ذي بدء ، يومض بانتظام وأخذ فترات راحة قصيرة. حاول أن تبقي شاشتك على بعد قدمين على الأقل من عينيك واستخدم نظارة مضادة للوهج أو تركب مضادًا للوهج مثبتًا على الشاشة. إذا كان جفاف العين مشكلة ، فاستخدم قطرات تشحيم العين بانتظام.

طريقة أخرى بسيطة للحفاظ على عيون صحية هي اتباع نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ.يوجد فيتامين أ في مجموعة واسعة من الأطعمة مثل منتجات الألبان والفواكه والخضروات الصفراء والبرتقالية والكبد هكذا. يتم الحصول على فيتامين C بسهولة من الحمضيات والبروكلي بينما يوجد فيتامين E في المكسرات والبذور. يعتبر الزنك والسيلينيوم جيدًا أيضًا للعيون.

من الصعب جدًا عكس الضرر الذي أصاب العينين وأفضل طريقة هي التدخل في الوقت المناسب قبل أن يصبح الضرر لا رجعة فيه. إذا كنت تواجه مشاكل في القراءة من كتاب أو في رؤية الأشياء بوضوح عن بعد ، فمن الأفضل أن تخضع لفحص عينيك مرة واحدة قبل أن تتدهور الرؤية أكثر. يجب فحص أي نوع من التهاب العين أو عدم وضوح الرؤية من قبل الطبيب على الفور حتى لا يترك أي ضرر دائم. يجب أيضًا على الأشخاص المصابين بداء السكري أو الذين يتناولون المنشطات إجراء فحوصات منتظمة لاستبعاد أي مشاكل في العين.

يفقد العديد من الأشخاص رؤيتهم بسبب الحوادث التي كان يمكن تجنبها باتباع ممارسات العناية الجيدة بالعيون. قم دائمًا بالإشراف على الأطفال عند اللعب بالألعاب النارية ، لأن هذا سبب شائع لإصابة العين. بقدر الإمكان لا تدع الأشياء الموجّهة بين يدي طفلك لأنها يمكن أن تتلف عينيه أو عين شخص آخر دون علم.

لقد تطور عدد من التقنيات على مر السنين والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على الرؤية الجيدة ، ولكن تظل العناية الجيدة بالعيون أساسية للعيون السليمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى