تجميل

ما الذي يجب القيام به بعد جراحات انحناء الأنف

ما الذي يجب القيام به بعد جراحات انحناء الأنف

يقدم معلومات مفصلة للمرضى من الأطباء المتخصصين حول التفاصيل التي يجب مراعاتها بعد جراحة انحناء الأنف. إن الامتثال لكل هذه المعلومات يجعل العملية ناجحة.

أعراض انحناء الأنف

بالإضافة إلى الكشف عن المظهر غير المتماثل للانحناءات العظمية للأنف ، فإنه يشعر بالأعراض التالية.

التنقيط الأنفي
صداع
آلام الوجه
التهابات الجيوب الأنفية التي تحدث بشكل متقطع
نزيف في الأنف
توقف التنفس أثناء النوم
شخير
مشاكل النوم
لا رائحة
ألم عصبي المنشأ
ضجيج لاهث أثناء النوم عند الأطفال والرضع
عدوى الجهاز التنفسي العلوي

في ضوء هذه الأعراض ، تبدو الأسئلة التالية غريبة للغاية.

هل صداع انحناء العظام في الأنف؟

يمكن أن يحدث الصداع المتكرر من التقوسات في الأنف. يؤدي عدم التنفس بشكل صحيح إلى حدوث صداع.

هل يجعل انحناء الأنف ضيق في التنفس؟

يلعب الأنف الدور الأكثر أهمية في التنفس. لذلك ، من الضروري أن يكون الهيكل الداخلي سلسًا أيضًا ولا توجد انحناءات.

هل يسبب انحناء عظم الأنف ألمًا في الأذن؟

يسبب انحناء العظم في الأنف مشاكل مثل الجفاف في الحلق ، والحرقان ، والصداع ، والتعب السريع ، وحرق الأنف ، خاصة عند الاستيقاظ في الصباح. قد يحدث ألم الأذن بسبب هذه.

مخاطر جراحة الأنف التجميلية

احتقان في الأنف
انخفاض وتغيير الرائحة
نادرا ، مشاكل مع حاسة التذوق
احمرار ، إفرازات ، حكة في منطقة الأنف
التهاب في الغشاء المخاطي للأنف
التشوهات التي تحدث بعد إزالة الغضروف ووضع العظم
التعب في العيون
تشكيل حلقة سوداء حول العينين
تلف القنوات الدمعية والتورم والري
خدر في طرف الأنف
مشاكل جلدية خفيفة في نمط التصبغ
انحدار أو ارتخاء في جزء العمود من الأنف


نادرًا ما يحدث هذا النوع من المضاعفات والآثار السلبية. في حالة حدوث أي من هذه المشاكل ، من الضروري إبلاغ الطبيب المتخصص والتحقق منها على الفور. الطبيب المتخصص يبذل قصارى جهده في هذا الصدد. يجب أيضًا إجراء جراحات تجميل الأنف بسبب المضاعفات التي ستحدث ، على الرغم من أنها نادرة. يجب إجراء الجراحة المتعلقة بالانحناء بالتأكيد من قبل طبيب متخصص.

ما الذي يتم عمله خلال فترة النقاهة؟

يتم اتخاذ قرار بشأن إجراء الجراحة بعد أعراض انحناء الأنف يتم إجراء الجراحة في نطاق تخطيط العلاج. من بين النقاط التي يجب مراعاتها بعد الجراحة ؛
تُسمى العملية التي يتم إجراؤها بعد أعراض انحناء الأنف أيضًا باسم جراحة الانحراف. خلال هذا التطبيق ، إذا تم تنفيذ الإجراءات الجمالية ، سيبقى المريض في المستشفى لمدة يوم واحد. في اليوم التالي ، يخرج المريض من المستشفى. في هذه الأثناء ، يجب أن يرافق المريض المريض. المريض الذي يعود إلى المنزل عليه أن يستريح لبضعة أيام. لأنه تتم معالجة الغضاريف والعظام أثناء جراحة انحناء الأنف.
من الضروري الابتعاد عن التمارين الصعبة لمدة 15 يومًا على الأقل بعد جراحة انحناء الأنف. خلال هذه الفترة ، من الضروري التخلص من جميع التمارين التي تتطلب الكثير من القوة والتي ستجبر جسم المريض. بعد ترك 3 أسابيع في فترة النقاهة ، يمكن أن تبدأ التمارين تدريجيا. من الضروري الابتعاد عن الألعاب الجماعية لكرة السلة والكرة الطائرة لمدة 7 أسابيع. وبعبارة أخرى ، لا بد من عدم وجود ضربات في منطقة الوجه.
بعد جراحة انحناء الأنف ، لا يُسمح بالسباحة لفترة معينة. يمكن أن يؤلم الكلور ، الذي سيدخل إلى الجزء الداخلي من الأنف خلال فترة النقاهة. لا يجب عليك القيام بالسباحة لمدة شهرين في المسبح وشهر واحد في البحر.
لا يجب أن يتدفق لمدة 15 يومًا.
يجب تجنب الطعام الذي سيضغ أكثر من اللازم. سيكون من الجيد بشكل خاص الابتعاد عن مضغ الأطعمة مثل اللحوم الحمراء لفترة معينة من الزمن.
من الضروري الضحك بقسوة والضحك على نطاق واسع.
لا يجب القيام بأي عمل تنظيف الأسنان الصلب خلال فترة الشفاء. يمكن أن تتسبب الإجراءات الصعبة التي يجب اتخاذها في هذه العملية في إتلاف الأنف بسبب الحركة المفرطة للشفة العلوية.
على وجه الخصوص ، لا يجب استخدام الملابس التي تمر عبر منطقة الرأس خلال فترة النقاهة. بدلاً من ذلك ، يجب تفضيل الملابس ذات الأزرار الأمامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى