اخبارتجميل

صحة الاحتلال تبدأ إعطاء جرعة ثالثة من لقاح “كورونا” عقب ارتفاع الحالات المصابة

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عن البدء بإعطاء جرعة ثالثة من لقاح “كورونا” للمطعمين الذين أصيبوا سابقًا بالفايروس، على أن تعطى الجرعة الثالثة عقب مرور 8 أسابيع من تلقي الجرعة الثانية..

 

وأكدت الوزارة في بيانٍ صحفي  لها، على وجوب إجراء فحوصات مخبرية للأجسام المضادة ابتداء من أسبوعين بعد الجرعة الثالثة، كما أوصت أنه لا يمكن التطعيم بجرعة رابعة، حتى لو لم يزداد عدد الأجسام المضادة.

 

وأشارت إلى أن ذلك يأتي ذلك فيما تجددت حملة التطعيم بالجرعة الأولى ضد فيروس “كورونا”، حيث لوحظ ارتفاع الإصابات بالفيروس التي يتم تسريرها في المستشفيات مع افتتاح أقسام كورونا بعدد منها.

 

وفي السياق ذاته، استأنفت عيادات صناديق المرضى بالتعاون مع وزارة الصحة صباح اليوم، حملة التطعيم ضد كورونا بالجرعة الأولى للمواطنين الذين لم يتطعموا بعد، ويقدر عددهم بأكثر من مليون شخص. وبعد تعليق التطعيم لمدة 24 ساعة بعد الأنباء التي تحدثت عن نفاد مخزون لقاح “فايزر”.

 

وفي ظل النقص بمخزون لقاح “فايزر”، ،،توصلت وزارة الصحة إلى تفاهمات مع شركة الأدوية “فايزر”، لإيصال شحنات لقاحات “فايزر” للبلاد بأسرع وقت ممكن.

 

وتسنى ذلك عقب الاتصالات الهاتفية التي أجراها رئيس وزراء حكومة الاحتلال فتالي بينيت، مع رئيس شركة “فايزر”، ألبيرت بورلا، الذي تعهد إرسال شحنات اللقاحات للبلاد مطلع أغسطس المقبل، وليس كما كان متفقًا عليه بأن تصل في تشرين الأول المقبل.

 

وعلى صعيد آخر..تواصل الطفرة الهندية الانتشار، إذ تُشخص يوميا مئات الإصابات بالفيروس، وأمس الأحد شُخصت 423 إصابة،،، فيما يرقد في المستشفيات 83 مصابًا بينهم 47 مصابًا بحالة خطيرة، و13 مصابًا تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي، إذ بلغت الإصابات النشطة 4097 حالة، غالبيتها سجلت خلال أقل من شهر…

 

ومع استمرار انتشار الفيروس وتسجيل الإصابات والارتفاع المتواصل بالحالات الخطيرة،، يلاحظ أيضًا ارتفاعًا بالفحوصات الموجبة، حيث أخذت وزارة الصحة، أمس الأحد، 55 ألف عينة مخبرية لاكتشاف كورونا، أظهرت النتائج أن 0.8% منها موجبة، ،،وهو أعلى معدل يسجل خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، علمًا بأن الفحوصات الموجبة تراوحت قبل أيام بين 0.6% إلى 0.7%.

 

يذكر أنه منذ بداية شهر يوليو الجاري، تم تسجيل 7 حالات وفاة جراء الإصابة بفيروس” كورونا”، ليبلغ إجمال وفيات كورونا 6438 حالة وفاة منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في مارس الماضي 2020…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى